في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكد المحامي والناشط السياسي واصف الحركة أن إيران لن تدخل في حرب مباشرة ضد إسرائيل. وقال الحركة إن طهران تستخدم أذرعتها في المنطقة لتحقيق مصالحها، وليس من أجل القضية الفلسطينية.


 

أكدّ المحامي والناشط السياسيّ واصف الحركة أنّ إيران لم ولن تدخل في حرب مباشرة ضد إسرائيل. وقال في حديث خاص لبرنامج "تحدي الـ 15 سؤال" مع الزميل ربيع ياسين " إنّ لدى طهران مصالح أهم من الصراع القائم اليوم في غزّة، لذلك هي تسخدم أذرعتها في المنطقة ليس من أجل القضيَة الفلسطينيّة كما يُخيّل للبعض، إنما من أجل مصالحها."
وأضاف أنّ الولايات المتحدة الأميركيّة تريد تفتيت المنطقة العربيّة إلى دويلات مذهبية لمصلحة ثالوث إسرائيلي، تركي وإيراني، لذلك لن نرى أيّ صدام مباشر بين طهران وأميركا.
الحركة شدّد على أنّه في حال وقوع أيّ عدوان على لبنان فإنّه بالتأكيد لن يقف وراء حزب الله، إنّما سيقف مع مصلحة لبنان، مطالبًا الجيش اللبناني باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية لبنان، كما أكّد أنّ الشعب اللبناني سيقف صفًّا واحدًا خلف المؤسسة العسكريّة بوجه العدو الصهيوني.
واعتبر أنّ التظاهرات في العالم العربي لدعم غزّة وحدها لا تكفي، إنّما على الشعوب العربيّة الضغط على قياداتها لكي يشعر الأميركي بالخوف على أزلامه في المنطقة، عندها يضغط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه الوحشي على غزّة.
الحركة توجه إلى نواب التغيير قائلًا : "من أعطاكم الوكالة أعطاكم إيّاها بشرطها وشروطها، على أن تمثلوهم في مواجهة هذه المنظومة بعقليّة تغييريّة، وهذه الوكالة لن تدوم، فانتبهوا !!"

لمشاهدة الحلقة كاملة أضغط هنا:
https://youtu.be/Xb4lnBKTF0o


المصدر : الشفافية نيوز