شدد زعيم حزب المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على ضرورة عزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، داعيًا إلى اختيار رئيس حكومة جديد من حزب "الليكود". لابيد يبرز عدم الثقة التي يحظى بها نتنياهو من قبل الجمهور، ويدعو إلى إعادة بناء الوطن برئاسة جديدة لتجاوز التحديات الراهنة.


طالب زعيم حزب المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، بعزل رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، واختيار رئيس حكومة جديد من حزب "الليكود"، مشددًا على أن الجمهور الإسرائيلي يفتقد الثقة في نتنياهو. وأعرب لابيد في مقابلة مع إحدى الصحف الإسرائيلية عن رأيه بأنه غير مناسب الانتقال إلى انتخابات جديدة في الوقت الحالي. وشدد على ضرورة عودة نتنياهو إلى منزله فورا، داعيًا إلى إجراء إعادة إعمار وطنية برئاسة حكومية جديدة من حزب "الليكود". وأشار إلى عدم وجود ثقة من قبل الجمهور في رئيس الوزراء الحالي.

كانت المعارضة الإسرائيلية قد شنت هجومًا حادًا على نتنياهو بسبب تنصله من المسؤولية عن الأحداث في أكتوبر وتحميل الأمانة للأجهزة الأمنية والاستخبارات. واعتبر زعيم المعارضة أن نتنياهو تجاوز "الخط الأحمر"، متهمًا إياه بالتورط في تحميل الآخرين المسؤولية عن الأزمات بدلاً من دعمهم.

وفي استمرار للوضع الصعب في قطاع غزة، دخلت الحرب في يومها الـ40، مع استمرار القصف الإسرائيلي وتصاعد الاشتباكات. زادت التحديات مع توغل الآليات الإسرائيلية ونقص الموارد الغذائية والطبية. وارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 11500 شخص، من بينهم أطفال ونساء بنسبة عالية، مما يجعل الوضع يستدعي انتباه المجتمع الدولي.


المصدر : الشفافية نيوز