أعلنت شركة طيران الإمارات عن طلبية لشراء 15 طائرة إضافية من طراز إيرباص 350-900، بقيمة 6 مليارات دولار. وتأتي هذه الطلبية بعد يوم من إعلان الناقلة عن طلبية لشراء 95 طائرة بوينغ إضافية. وتهدف الطلبية الجديدة إلى توفير مزيد من الخيارات في ما يتعلق بالسعة والمدى، ولخدمة مجموعة من الأسواق الجديدة بما في ذلك المهام طويلة المدى.


أعلنت شركة طيران الإمارات، يوم الأربعاء، عن طلبية لشراء 15 طائرة إضافية من طراز إيرباص 350-900، بقيمة 6 مليارات دولار. وتأتي هذه الطلبية بعد يوم من إعلان الناقلة عن طلبية لشراء 95 طائرة بوينغ إضافية، ليصل إجمالي طلبياتها إلى 310 طائرات جديدة عريضة البدن.

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن طلبية طائرات إيرباص 350-900 تهدف إلى توفير مزيد من الخيارات في ما يتعلق بالسعة والمدى. وأضاف أن الناقلة تخطط لنشر هذه الطائرات لخدمة مجموعة من الأسواق الجديدة بما في ذلك المهام طويلة المدى التي تصل مدتها إلى 15 ساعة طيران من دبي.

وأوضح آل مكتوم أن طيران الإمارات تعمل بالتعاون الوثيق مع إيرباص ورولزرويس لضمان أفضل كفاءة تشغيلية لطائراتها وأفضل تجربة طيران لعملائها.

من جهته، قال الرئيس التجاري لشركة إيرباص ورئيس إيرباص الدولية، كريستيان شيرير، إن طلبية طائرات إيرباص 350-900 من طيران الإمارات تعكس ثقة الناقلة في قدرات هذه الطائرات.

من المقرر أن تنضم أول طائرة إيرباص 350 إلى أسطول طيران الإمارات في أغسطس 2024. وبموجب الطلبية الجديدة، سوف تستمر طيران الإمارات في تسلم طائرات إيرباص 350 حتى عام 2028.


المصدر : الشفافية نيوز