رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وزير الإعلام زياد مكاري، ووزير الاقتصاد أمين سلام.


في لقاءات منفصلة، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، وزير الإعلام زياد مكاري، ووزير الاقتصاد أمين سلام.

تناول اللقاء الأول بين بري والحلبي آخر التطورات السياسية والمستجدات التربوية في البلاد. في اللقاء الثاني، بحث الرئيس بري مع وزير الإعلام مكاري المستجدات السياسية والميدانية على ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقرى اللبنانية الحدودية.

أما في اللقاء الثالث، فقد عرض الرئيس بري مع وزير الاقتصاد سلام الأوضاع العامة في لبنان، لاسيما الاقتصادية منها. وتحدث سلام بعد اللقاء قائلاً: “دائماً اعتدنا زيارة دولة الرئيس لإطلاعه على الوضع الاقتصادي وظروف البلد. واليوم زيارتنا هي لوضعه بنتائج زيارتنا لدولة قطر ومشاركتنا في افتتاح الجناح اللبناني في إكسبو قطر، إضافة الى وضعه في أجواء الزيارة التي سنقوم بها مع وفد وزاري مع وفد اقتصادي لدولة قطر للقاء عدد من الوزراء وهيئات من الاستثمار والقطاع الخاص.

وأخبرناه بمدى أهمية هذه الزيارة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها وهي تعطي نافذة أمل، الرئيس بري وافقنا الرأي بأن الحركة الخارجية في هذه المرحلة هي مهمة جداً”.

وأضاف سلام: “أطلعنا دولة الرئيس على موضوع الأمن الغذائي الذي نحن جميعاً معنيون به بشكل مباشر خاصة توافر كميات الطحين والقمح لصناعة الخبز التي تسير بشكل كامل من دون أي تأخير وتمويلها متوفر حتى العام القادم إن شاء الله”.

وختم سلام: “أخبرناه اننا نحمل معنا رسالة إلى دولة قطر لامكانية البحث معها في دعم إعادة إعمار الاهراءات في بيروت وطرابلس والجنوب”.


المصدر : الشفافية نيوز