قفزت عملتا بتكوين وإيثر إلى أعلى مستوياتهما في 18 شهرًا، أمس الأربعاء، وسط توقعات بموافقة وشيكة على صناديق تداول فورية.


واصلت عملتا بتكوين وإيثر الارتفاع، أمس الأربعاء، حيث بلغت بتكوين ذروتها عند 37978 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها في 18 شهرًا. وفي الوقت نفسه، قفز إيثر إلى أعلى مستوياته منذ أبريل الماضي.

يعود ارتفاع العملات المشفرة إلى عدة عوامل، منها التكهنات بشأن موافقة وشيكة على صندوق تداول فوري لـبتكوين في البورصة تابع لشركة بلاك روك، كما دعمت رهانات الفائدة الصعود القوي للعملات المشفرة.

ويتواصل تألق العملات المشفرة، رغم تأجيل لجنة الأوراق المالية والبورصات، مساء الأربعاء، مرة أخرى إصدار قرار يتعلق بالموافقة على أول صندوق أميركي متداول بالبورصة يستثمر مباشرة في بتكوين.

من جانبها، بدأت شركة بلاك روك العملاقة لإدارة الأصول، يوم الخميس، مغازلة المستثمرين العموميين للحصول على صندوق إيثريوم، ومضاعفة رهاناتها على العملات المشفرة، وسط احتمال تخفيف اللوائح المتعلقة بمثل هذه الأدوات الاستثمارية.

ويأتي ارتفاع العملات المشفرة وسط توقعات بحدوث تنصيف لقيمة بتكوين في أبريل المقبل، حيث سيتم تقسيم قيمة وحدة بتكوين إلى النصف.

وعادة ما يسبق التنصيف ارتفاع في أسعار العملات المشفرة، حيث يرى المستثمرون أن هذا التنصيف سيقلل من المعروض من العملة، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمتها.

وفي سياق متصل، لجأت بعض شركات التعدين للعملات المشفرة إلى نقل عملياتها إلى دول أمريكا الوسطى، حيث أسعار الطاقة أقل تكلفة، والحكومات أكثر ودية تجاه العملات المشفرة.

يبدو أن العملات المشفرة مستمرة في الصعود في الفترة المقبلة، خاصة مع توقعات بحدوث تنصيف لقيمة بتكوين في أبريل المقبل.


المصدر : الشفافية نيوز