مانشستر سيتي يحقق إيرادات قياسية بـ888 مليون دولار، بفضل نجاحه على أرض الملعب وزيادة إيرادات حقوق البث التلفزيوني والرعاية والتسويق.


أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الأربعاء، عن إيرادات قياسية بلغت 888 مليون دولار أميركي خلال موسم 2022-23، الذي تُوّج فيه بثلاثية تاريخية، متفوقًا بفارق كبير عن الرقم الذي أعلنه جاره مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

وجاء هذا الإعلان بعد أن حقق النادي نجاحًا كبيرًا على أرض الملعب، حيث فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا.

وساهمت هذه النجاحات في زيادة إيرادات النادي من حقوق البث التلفزيوني إلى 374 مليون دولار، بالإضافة إلى زيادة إيرادات الرعاية والتسويق.

وبلغت أرباح النادي حوالي 100 مليون دولار، وهو رقم تضاعف عن العام السابق.

وعلق رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك، على هذا الإنجاز قائلًا: "في أعقاب الفوز بدوري أبطال أوروبا في تركيا واستكمال الثلاثية، كان السؤال الذي طُرح عليّ في أغلب الأحيان هو كيف يمكنك تحقيق ذلك؟".

وأضاف: "الإجابة هي من خلال مضاعفة الفلسفات والممارسات التي أثبتت جدواها والتي جلبت لنا هذا النجاح، وتحدي أنفسنا لمواصلة الابتكار المستمر من أجل تحقيق مستويات جديدة من الأداء داخل وخارج الملعب".

وتابع: "سنستمر في التشكيك في جميع المعايير المعهودة، وسنقوم بتقييم نجاحاتنا والتعلم من أي إخفاقات. لن نخاف من تحديد أهداف جديدة وتطوير استراتيجيات جديدة تخدم نادينا ومجتمعاتنا وأصحاب المصلحة، وخاصة للجماهير".


المصدر : الشفافية نيوز