أعلنت "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام" عن قصف إسرائيلي على بلدتي الناقورة وعلما الشعب في جنوب لبنان، مع تصاعد الأحداث العنيفة عبر الحدود. شمل القصف بلدات إضافية وشن "حزب الله" غارات بالصواريخ. يُشير مصدر أمني لبناني إلى أن هذا اليوم يعد من بين الأيام الأكثر عنفًا، وذلك بعد تصاعد التوتر بين الطرفين عقب الأحداث الأخيرة في المنطقة.


أفادت "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام" اليوم الجمعة بتعرض بلدتي الناقورة وعلما الشعب في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي. وأوضحت الوكالة أن القوات الإسرائيلية قامت بقصف أطراف البلدتين في الصباح، بالإضافة إلى استهداف بلدتي عيتا الشعب ورامية خلال الليل. وشنت طائرات الحرب الإسرائيلية غارات على محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة قبيل مساء الأمس.

وأكدت الوكالة أن طائرات استطلاع معادية كانت في الجو طوال الليلة الماضية وصباح اليوم، مع امتلاء سماء القطاعين الغربي والأوسط بالقنابل المضيئة. اشتد القصف عبر الحدود الجنوبية يوم الخميس، حيث أفاد "حزب الله" اللبنانية بإطلاق صواريخ على 8 مواقع عبر الحدود، وردت إسرائيل بنيران المدفعية وفقًا لوكالة "رويترز".

وقال مصدر أمني لبناني إن اليوم كان من بين الأيام الأكثر عنفًا منذ بداية تصاعد التوتر بين "حزب الله" والقوات الإسرائيلية بعد اندلاع الحرب بين "حماس" وإسرائيل في أكتوبر الماضي. تُعد هذه التصعيدات العنيفة أكثرها دموية على الحدود منذ الحرب التي دارت بين إسرائيل و"حزب الله" في عام 2006، حيث قتل أكثر من 70 من مقاتلي "حزب الله" و10 مدنيين في لبنان، بينما قتل 10 أشخاص، بما في ذلك 7 جنود في إسرائيل، وفر الآلاف من الجانبين بسبب القصف.


المصدر : الشفافية نيور