أعلنت القوات الإسرائيلية العثور على جثة الجندية نوعا مرتسيانو، التي اختطفتها حماس في غزة. قامت القوات بتحرير الجثة من مبنى قريب لمستشفى الشفاء ونقلتها إلى الأراضي الإسرائيلية. كانت حماس قد نشرت مقطع فيديو للجندية وهي حية، ثم صوراً لها كجثة بعد غارة جوية. يرتفع عدد القتلى العسكريين في الهجوم البري على غزة إلى 51.


أفادت القوات الإسرائيلية بالعثور على جثة جندي مختطفة سابقًا في قطاع غزة، حيث كانت قد أعلنت حركة حماس عن وفاته قبل عدة أيام. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن وفاة الجندية بعد نشر حماس مقطع فيديو يظهرها وهي على قيد الحياة، تلته صور تظهر جثتها بعد قصف إسرائيلي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم الجمعة، في بيان نشر على أكس، أن "قوات الدفاع قد تمكنت من تحرير جثة المجندة المختطفة نوعاً مرتسيانو من مبنى قريب لمستشفى الشفاء في قطاع غزة وجلبتها إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأشار إلى أن عائلة الجندية تم إخطارها بـ"تأكيد وفاتها" من قبل السلطات. المجندة مرتسيانو، التي كانت تبلغ من العمر 19 عامًا ومن سكان مستوطنة موديعين، كانت من بين الأشخاص الذين اختطفتهم حماس في غزة.

وكانت حماس قد نشرت مؤخرًا مقطع فيديو يظهر المجندة وهي على قيد الحياة، تلاه صور تظهرها كجثة بعد قصف جوي إسرائيلي، حسب تصريحات الحركة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الخميس عن مقتل ضابط في الاشتباكات في غزة، مما يرفع عدد القتلى العسكريين إلى 51 منذ بداية الهجوم البري في 27 أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أن الصراع بين إسرائيل وحماس قد اندلع بعد هجوم مفاجئ من قبل الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية قرب غزة، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، والعديد منهم من المدنيين والأطفال، واختطاف 239 شخصًا. منذ ذلك الحين، تستمر إسرائيل في شن غارات جوية وبرية على قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة أكثر من 11500 شخص وإصابة نحو 29 ألف آخر، بحسب تقارير وزارة الصحة التابعة لحماس.


المصدر : الشفافية نيور