مثل صبيان يبلغان من العمر 12 عاماً أمام محكمة بريطانية اليوم الجمعة، متهمين بقتل شاب يبلغ من العمر 19 عاماً في مدينة ولفرهامبتون. وقد نفى الصبيّان الوقائع، فيما أمرت المحكمة باحتجازهما في مركز للأحداث حتى الجلسة المقبلة.


في جريمة قتل جديدة تهز المملكة المتحدة، مثل صبيان يبلغان من العمر 12 عاماً أمام محكمة بريطانية اليوم الجمعة، متهمين بقتل شاب يبلغ من العمر 19 عاماً.

وقعت الجريمة مساء الاثنين في مدينة ولفرهامبتون بوسط إنجلترا، حيث طعن الشاب شون سيساهاي عدة مرات حتى الموت. ألقت الشرطة القبض على الصبيّان في منزلهما الثلاثاء، ووجهت إليهما تهمتي القتل وحيازة منجل. نفى الصبيّان الوقائع أمام المحكمة، التي أمرت باحتجازهما في مركز للأحداث حتى الجلسة المقبلة المقرر عقدها الاثنين.

وتعد هذه الجريمة واحدة من العديد من جرائم القتل بالسلاح الأبيض التي شهدتها المملكة المتحدة في الآونة الأخيرة. وبحسب أرقام رسمية، توفي 99 شاباً تقل أعمارهم عن 25 عاماً جراء عمليات طعن في إنجلترا وويلز بين مارس 2022 ومارس 2023.

وأثارت جريمة قتل فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً طعناً، وهي في طريقها إلى المدرسة في لندن في سبتمبر الماضي، تأثراً كبيراً في البلاد. وتشهد المملكة المتحدة زيادة في أعمال العنف بالسكاكين، وغالباً ما يكون المتورطون فيها من الصغار في السن.

ويرى الخبراء أن هناك العديد من الأسباب وراء هذه الظاهرة، منها الفقر والبطالة والافتقار إلى التعليم، بالإضافة إلى انتشار الجريمة المنظمة وثقافة العنف في المجتمع.


المصدر : الشفافية نيوز