أعلن كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي يوم الجمعة، أن القوات الإسرائيلية ستقصف أهداف حركة حماس في جنوب قطاع غزة، مشددًا على استمرار العمليات العسكرية في المنطقة.


 وأكد هاغاري أن القصف سيشمل أماكن تواجد حماس في أي مكان جنوب القطاع، وسيتم تحديد الزمان والمكان المناسبين لتلك العمليات. يأتي هذا في إطار التصاعد الحالي للتوترات بين إسرائيل وحماس.

في خطوة سابقة، دعا الجيش الإسرائيلي سكان شمال غزة - حيث يركز وجود حماس - إلى ترك منازلهم والتوجه جنوبًا، معلنًا المنطقة الشمالية منطقة عمليات عسكرية. وتشير المخاوف إلى أن وجود العديد من الفلسطينيين في الجنوب قد يؤدي إلى خسائر بشرية كبيرة في حال استمرار العمليات العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التطور يأتي في إطار الأحداث الحالية في غزة، حيث تستمر المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، وتزايد التوترات في المنطقة يثير مخاوف دولية بشأن تفاقم الأوضاع الإنسانية. 

وأضاف هاغاري أن هذه العمليات ستتم في الزمان والمكان المناسبين وفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي. يأتي هذا الإعلان في وقت متأخر من الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وتزايد حدة التوترات بين الطرفين.

 


المصدر : الشفافية نيوز