دخل ليونيل ميسي في اشتباك عنيف مع مانويل أوغارتي، لاعب منتخب أوروغواي، خلال مباراة منتخب الأرجنتين مع نظيره الأوروغواني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026.


وجاء رد فعل الأسطورة الأرجنتينية عنيفا بعد تدخل قوي من لاعب الأوروغواي، ليشتبك معه، قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين للفصل بينهما تجنبا لتطور الأمور.

وهذه الحادثة، أعادت إلى الأذهان سلسلة من الاشتباكات والمناوشات لـ"البولغا" مع المدربين واللاعبين، عندما كان مع فريقه السابق برشلونة أو مع المنتخب الأرجنتيني.

سجل ميسي الأسود في الملاعب

  • صدامه مع فان غال مدرب منتخب هولندا

خلال فوز الأرجنتين الصعب على هولندا بربع نهائي كأس العالم عام 2002 في قطر، توجه ميسي نحو المدرب لويس فان غال للاحتفال بطريقة مستفزة أثارت غضب الفني الهولندي الذي دخل معه في نقاش حاد.

  • إهانته فيغورست لاعب منتخب هولندا

كان فوت فيغورست -مهاجم منتخب هولندا الملقب بـ"الطواحين"- ينتظر ميسي لاستبدال القميص معه، لكن "البرغوث" أهانه بكلمات لاذعة وقال له: "إلى ماذا تنظر أيها الأبله؟ اذهب من هنا".

  • خنق الفرنسي مابو يانغا مبيوا

وفي عام 2015، خلال مباراة بين برشلونة وروما الإيطالي، قام ميسي بخنق مدافع الفريق الإيطالي مابو يانغا-مبيوا، الذي انحنى برأسه ولامس رأس الأرجنتيني.

  • أول بطاقة حمراء لميسي

وبعد 520 مباراة مع فريقه السابق برشلونة، حصل الأسطورة الأرجنتينية المعروف بهدوئه على البطاقة الحمراء الأولى، وكان ذلك عام 2021 ضدّ أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وفي تلك الحادثة، اعتدى ميسي بالضرب على اللاعب أسيير فيلاليبر ليحصل على البطاقة الحمراء الأولى في مسيرته.

  • اشتباكه مع سيرجيو راموس

قبل ثوان من نهاية الشوط الأول في مباراة الكلاسيكو، اشتبك ميسي نجم برشلونة السابق مع سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد السابق.

وحدث الاشتباك بين اللاعبين، بعد أن تلقى ميسي ضربة قوية من راموس على مستوى الوجه. 

لا شك أن ليونيل ميسي هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد حقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية مع فريقه السابق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

ومع ذلك، فإن سجل ميسي الأسود في الملاعب لا يمكن تجاهله، حيث اشتبك مع العديد من اللاعبين والمدربين، وحصل على البطاقة الحمراء في إحدى المناسبات.

ولعل هذا الجانب العنيف من شخصية ميسي يرجع إلى حرصه الشديد على الفوز، ورغبته في تحقيق الأفضل دائما.

ولكن، من المهم أن يتعلم ميسي كيفية السيطرة على انفعالاته، حتى لا يتعرض لعقوبات أو يتسبب في إصابات للاعبين الآخرين.


المصدر : الشفافية نيوز