علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بسخرية على تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، التي أشار فيها إلى أن النزاعات في غزة وأوكرانيا ستسفر عن تقدم للولايات المتحدة. وصرّحت زاخاروفا بسخرية، قائلة: "هذا هو الواقع الذي لابد فيه ليس من انتظار تحليل المقالة، بل تحاليل صاحبها".


وأضافت زاخاروفا: "قرأت مقالة بايدن حول كيف ستؤدي النزاعات في أوكرانيا والشرق الأوسط إلى تقدم كبير. في مثل هذه الحالات، لا يرغب المرء في الإطلاع على تحليل المقالة، بل على نتائج تحاليل كاتب المقالة نفسه. هذه مجموعة سخيفة من اللغط".

من ناحية أخرى، انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، تصريحات بايدن، معتبرًا أنها تعكس جوهر العقيدة الأمنية الأمريكية. وقال مدفيديف: "إن هذا ليس حتى زلة فرويدية أو هذيان خرف غامض. بل هذا هو جوهر العقيدة الأمنية الأمريكية".

وأكد مدفيديف أن تصريحات بايدن حول أن المأساوي يمكن أن تؤدي إلى التقدم هي جزء من عقيدة الاستثمار في المجمع الصناعي العسكري والمشاركة في الحروب في أنحاء العالم، وهي الطريقة التي تجعل الولايات المتحدة أكثر أمانًا.

وختم مدفيديف تعليقه بسخرية، قائلًا: "تصفيق من الجمهور. بايدن ينظر حوله. يمد يده إلى الفراغ، باحثًا عن مخرج. بعد ذلك الستارة تغلق خشبة المسرح".


المصدر : الشفافية نيوز