الملك الأردني استقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لبحث جهود وقف الحرب في غزة. أكد العاهل الأردني ضرورة التحرك لوقف النار وحماية المدنيين. حذر من تفاقم الوضع الإنساني ودعا المجتمع الدولي لوقف الكارثة احترامًا للقانون الدولي. شدد على ضرورة حل سياسي للقضية الفلسطينية وأشاد بدور الاتحاد الأوروبي. رئيسة المفوضية أشادت بجهود الأردن وأعربت عن رفضها لتهجير الفلسطينيين وأكدت أهمية السلام على أساس حل الدولتين.


استقبل الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم (الأحد)، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في إطار الجهود المكثفة المبذولة لوقف الحرب على غزة. أكد العاهل الأردني ضرورة التحرك فورًا لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية. حذر من تفاقم الوضع الإنساني ودعا المجتمع الدولي لوقف الكارثة احترامًا للقانون الدولي. شدد على ضرورة حل سياسي للقضية الفلسطينية وأشاد بدور الاتحاد الأوروبي.

رئيسة المفوضية أعربت عن تقديرها لجهود الأردن في دعم المدنيين في غزة ودور المستشفى الميداني العسكري. أشادت بجهود الملك في تحقيق حل للقضية الفلسطينية وأكدت على أهمية السلام على أساس حل الدولتين. رفضت أي محاولات لتهجير الفلسطينيين وأكدت أهمية الحفاظ على الوضع في القدس. أكدوا خلال اللقاء إدانتهم للعنف من قبل المستوطنين في الضفة الغربية.

 


المصدر : الشفافية نيوز