أعلن مستخدمو هيئة إدارة السير والاليات والمركبات عن الإضراب المفتوح احتجاجًا على عدم صرف بدلاتهم المتأخرة، وعدم مساواتهم بموظفي القطاع العام في الحقوق والمزايا. وأشار البيان إلى أن المستخدمين يعانون من التمييز المؤسف، وأنهم محرومون من المنح والبدلات، وأنهم يطالبون بتحسين الرواتب والملحقات.


في بيان صدر الأحد، أعلن مستخدمو هيئة إدارة السير والاليات والمركبات عن الإضراب المفتوح احتجاجًا على عدم صرف بدلاتهم المتأخرة، وعدم مساواتهم بموظفي القطاع العام في الحقوق والمزايا.

وجاء في البيان أن المستخدمين قد تقاضوا جزءًا زهيدا من رواتبهم، وأنهم يعانون حاليًا من تأخیر في صرف الجزء المتبقي، والمتمثل بزيادة الأضعاف الأربعة وبدل نقل 450 ألف ليرة.

وأضاف البيان أن المستخدمين في هيئة إدارة السير لطالما عانوا من التمييز المؤسف بين العاملين في القطاع العام، مع العلم أن ضغط المعاملات في مؤسستهم هائل، والموارد التي تدخلها إلى خزنة الدولة كبيرة.

وتابع البيان أن المستخدمين محرومون منذ سنوات من المنح على أنواعها، ناهيك عن بدلات التحصيل العلمي والخدمة الفعلية التي لا تطبق أصلا.

وأشار البيان إلى أن الهيئة بدأت تجبي بدلات خدمات، وأن المستخدمين يطالبون الدولة بإيجاد صيغة قانونية يستحصل من خلالها المستخدم على نسبة ثابتة عادلة مما تجبيه الهيئة من بدلات الخدمات.

وختم البيان بأن التوقف القسري عن العمل ابتداء من يوم الاثنين والاضراب المفتوح لحين تحقيق كافة مطالب المستخدمين.


المصدر : الشفافية نيوز