أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، حيث سيتم نقلهم إلى جنوبي القطاع وتحديدا مستشفى الهلال الإماراتي في رفح.


 

وجاء في بيان للهلال الأحمر : "تمكنت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم بتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من إخلاء 31 طفلا من الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء".

وأضاف البيان: "جرى نقلهم بمركبات إسعاف الهلال الاحمر إلى الجنوب، تمهيدا لنقلهم إلى مستشفى الهلال الإماراتي في رفح".


بدوره, قال مدير المستشفيات في قطاع غزة، محمد زقوت، بوقت سابق الأحد، في حديث لوكالة "فرانس برس": "تم إجلاء جميع الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء وعددهم 31 طفلا، ومعهم 3 أطباء وممرضين"، مضيفا: "تجري الترتيبات لنقل الأطفال إلى مصر".

 

وزار فريق من منظمة الصحة العالمية، يوم السبت، مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ووصف أكبر مجمع طبي في القطاع المحاصر بأنه "منطقة موت".

وقال الفريق، الذي وصف مهمته بأنها "عالية الخطورة"، إن هناك "أكثر من 300 شخص، بين مرضى ومقدم رعاية طبية، لا يزالون متواجدين في المستشفى".

وأضاف الفريق أن المستشفى يعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية، حيث لا توجد أدوية كافية لعلاج المرضى، كما أن هناك نقص في الغذاء والمياه والكهرباء.

وأوضح الفريق أن الوضع في المستشفى "خطير للغاية"، ويشكل تهديداً مباشراً لحياة المرضى والعاملين فيه.


المصدر : الشفافية نيوز