أشعل التسجيل الصوتي لمدير عام الأمن العام السابق عباس إبراهيم، والذي حمل مسؤولية قرار تعثر حكومة حسان دياب عن تسديد مستحقات اليوروبوندز عام 2020، موجة من الجدل السياسي في لبنان. وفي آخر مستجدات القضية, أبدى النائب جميل السيد انزعاجه معتبرًا أن التسجيل موجه ضده.


وفي التفاصيل, تشير اوساط سياسية إلى أن السيد إعتبر أن التسجيل الصوتي لابراهيم الذين يحمل مسؤولية قرار تعثر حكومة حسان دياب عن تسديد مستحقات اليوروبوندز عام 2020، هو موجه ضده كونه كان حينها من ابرز داعمي تلك الحكومة والمساهمين في تشكيلها.

وتشير تلك الأوساط إلى ان إبراهيم ألمح إلى ان السيد هو من المستفيدين من التعثر عبر شراء التأمين، الأمر الذي دفعه للرد عليه دون أن يسميه عبر منصة (X) والقول بأن "أحد المسؤولين المتقاعدين الذي اغتنى بما يزيد عن 250 مليون دولار  من الفساد في مؤسسته وما يزيد عن 100 مليون دولار حصل عليها من رياض سلامة”.

كذلك لم يوفر السيد حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، حيث تقول الأوساط أن جزور الخلاف السيد مع سلامة تعود إلى مرحلة العقوبات الاميركية على السيد الذي طلب من سلامة حينها اخراج مبالغ كبيرة من حساباته، إلا ان الأخير أبلغه عدم إمكانيته المساعدة وانه ملزم بتطبيق العقوبات الأميركية كما صدرت عن الخزانة الاميركية.


المصدر : الشفافية نيوز