كثف حزب الله، عملياته ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مستهدفاً ثلاث مواقع عسكرية خلال ساعات الصباح الأولى.


في تمام الساعة 6:40 صباحاً، أعلن حزب الله استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة المناسبة، مما أسفر عن إصابة مباشرة. وفي الساعة 8:20 صباحاً، هاجم حزب الله موقع ثكنة برانيت، مركز قيادة الفرقة 91، بصاروخي بركان. وفي الساعة 10:30 صباحاً، استهدف حزب الله قوة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، ردّت قواته على مصدر إطلاق النيران من لبنان، ما أدى إلى إصابة مدني لبناني في بلدة الضهيرة. كما تعرضت أطراف بلدات يارين، الضهيرة وطيرحرفا ورب الثلاثين ومحيبيب والجبين ويارين لقصف مدفعي إسرائيلي. وسقطت قذائف إسرائيلية على أطراف بلدتَي يارون و الناقورة ، في جنوب لبنان. واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف رميش وعيتا الشعب، ومنطقة اللبونة في أطراف بلدة الناقورة.

 

يُعد تصعيد حزب الله لعملياته ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤشراً على تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تتواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة، وسط مخاوف من تصعيد أمني شامل.


المصدر : الشفافية نيوز