تجددت الاشتباكات بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، حيث قصفت إسرائيل مبنى سكني في خان يونس، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم نساء وأطفال. ورداً على ذلك، أطلقت حماس صواريخ على تل أبيب، ما أدى إلى إصابة سيارة.


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، إطلاق صفارات الإنذار من الصواريخ بمنطقة تمتد من أسدود جنوبا إلى هرتسليا شمالا مرورا بتل أبيب الكبرى ومنطقة وسط إسرائيل، حيث ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الرشقة أدت الى إصابة سيارة في "حولون".

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت تل أبيب في وسط إسرائيل برشقة صاروخية ردا على "المجازر" بحق المدنيين.

وجاء القصف الصاروخي من غزة بعد ساعات من استهداف الجيش الإسرائيلي مبنى سكني في خان يونس بجنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم نساء وأطفال.

وقال "تلفزيون الأقصى" الفلسطيني، الاثنين، أن 5 أشخاص قُتلوا في قصف إسرائيلي على مبنى سكني في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وأضاف التلفزيون بحسابه على "تلغرام" أن إسرائيل استهدفت شقة سكنية في مدينة حمد غرب خان يونس. وفي وقت سابق الاثنين، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قتلى وجرحى سقطوا في سلسلة غارات على خان يونس وحي الزيتون جنوب قطاع غزة.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة منذ مساء الأحد، بعد أن شنت إسرائيل غارات مكثفة على القطاع، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وكانت حماس قد هددت، في وقت سابق، بالرد على القصف الإسرائيلي، وقالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام عمليات القتل والتدمير.


المصدر : الشفافية نيوز