عقدت لجنة الكهرباء اجتماعًا برئاسة ميقاتي، وقررت المضي قدمًا في مناقصة الفيول، مع أخذ ملاحظات هيئة الشراء العام بعين الاعتبار.


ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، اجتماعًا للجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباء، في حضور الوزراء: وليد فياض (الطاقة والمياه)، يوسف الخليل (المالية)، جورج بوشكيان (الصناعة)، بسام مولوي (الداخلية والبلديات)، علي حمية (الأشغال العامة والنقل)، عباس الحلبي (التربية والتعليم العالي)، وجوني قرم (الاتصالات).

وخلال الاجتماع، عرض وزير الطاقة وليد فياض موضوع مناقصة الفيول، وضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على الفيول.

وأشار الوزير فياض إلى أن هيئة الشراء العام تعتبر أن هناك شوائب في المناقصة، فيما يعتقد أن لا توجد شوائب، ولديه إجابات واضحة على كل البنود التي أثيرت.

وطرح الوزير فياض إمكانية السير بالعارض الواحد، وأوضح أن الشروط المطلوبة لهذا الأمر متوافرة، ومنها أن دفتر الشروط ليس معدا لطرف واحد، بل يمكن الإفادة منه من قبل عارضين آخرين، بدليل أن دفتر الشروط حازت به في السابق شركات أخرى.

وبعد البحث، قررت اللجنة أن يصار إلى السير بهذه المناقصة مع أخذ بعين الاعتبار ملاحظات هيئة الشراء العام، إضافة إلى البحث في تقصير المدة الزمنية للمناقصة.


المصدر : الشفافية نيوز