في خبرين رئيسيين اليوم، أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة أنغامي، وهي شركة بث موسيقي عربية مدرجة في بورصة ناسداك، مقابل 50 مليون دولار. كما أعلنت الشركة عن أرباح قياسية في الربع الثالث من عام 2023، بزيادة قدرها 163 في المائة على أساس سنوي.


أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة أنغامي، وهي شركة بث موسيقي عربية مدرجة في بورصة ناسداك، مقابل 50 مليون دولار. وبحسب البيان الصادر عن الشركة، سيشمل الاستحواذ دمج منصة البث عبر الإنترنت التابعة لكيبكو، أو إس إن+، مع أنغامي. ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في أوائل عام 2024، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

يمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة لكيبكو في دخولها إلى مجال البث الموسيقي عبر الإنترنت. وتعتبر أنغامي من أكبر شركات البث الموسيقي في الشرق الأوسط، مع أكثر من 20 مليون مستخدم نشط شهرياً. ويتوقع أن يعزز هذا الاستحواذ موقع كيبكو في السوق الإقليمية، ويوفر لها فرصة لتوسيع نطاق عروضها الرقمية.

كما أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم عن أرباح قياسية في الربع الثالث من عام 2023، بزيادة قدرها 163 في المائة على أساس سنوي. وبلغ صافي أرباح الشركة في الربع الثالث 1.3 مليون دينار كويتي (4.22 مليون دولار)، مقارنة بـ497 ألف دينار كويتي (1.57 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء هذا النمو القوي في الأرباح مدفوعاً بأداء قوي للأنشطة المصرفية الأجنبية والقطاع الغذائي والخدمات اللوجيستية إلى جانب الخدمات النفطية. وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة في الربع الثالث 339.89 مليون دينار كويتي (1.1 مليار دولار)، بزيادة قدرها 103 في المائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة في الأشهر التسعة الأولى من العام صافي أرباح بلغ 11.67 مليون دينار كويتي (37.89 مليون دولار)، مقارنة بـ5.97 مليون دينار كويتي (1.94 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 95 في المائة على أساس سنوي.

وتعد هذه الأرباح القوية مؤشراً على التعافي الاقتصادي في الكويت، واستمرار النمو القوي للشركة.


المصدر : الشفافية نيور