دعا اتحاد النقابات الفنية في مصر، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانين المصريين إلى مقاطعة أي مؤسسات أو أشخاص ينتمون للكيان الإسرائيلي، سواءً من خلال مهرجانات فنية يتمّ تنظيمها داخل مصر أو خارجها، في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.


وجاء في بيان صادر عن الاتحاد، مساء أمس الثلاثاء، أنّه سيتمّ تطبيق عقوبات صارمة على أي فنان مصري يخالف هذه التعليمات، تشمل الفصل من النقابة التي ينتمي لها، مع وقفه عن العمل في مصر.

وأدان البيان المجازر التي تُرتكب في قطاع غزة، مشدّداً على أنّ الممارسات الإسرائيلية غير إنسانية وتستهدف المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال والفنانين والإعلاميين.

وأكد رئيس اتحاد النقابات الفنية، في تصريحات تلفزيونية، أنّه من الضروري توثيق الأحداث الفلسطينية الحالية بأعمال فنية، سواءً كانت سينمائية أو غنائية، لرصد الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية وعرضها على الجماهير في مختلف دول العالم.

وأضاف أنّ تناول أزمات الشعب الفلسطيني، وتفاصيل القضية الفلسطينية بشكل عام، بات مهملاً في السينما العربية، مطالباً اتحاد النقابات الفنية بإنتاج عمل سينمائي قوي يستعرض هذه الأحداث لأرشفتها للأجيال الجديدة الذين لا يعرفون تفاصيل القضية.

ويأتي هذا الموقف بعدما نظّم الاتحاد وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، في مقر نادي نقابة المهن التمثيلية في محافظة الجيزة، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين أبرزهم لبلبة، صلاح عبدالله، أشرف زكي، باسم سمرة، حمادة هلال، وغيرهم.


المصدر : الشفافية نيوز