أندية الدوري السعودي تستهدف ضم زيلينسكي مورينيو سبينازولا سمولينغ من الدوري الإيطالي في الانتقالات الشتوية


تستعد أندية الدوري السعودي للمحترفين لفتح باب الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، وسط اهتمام كبير بعدد من نجوم الدوري الإيطالي «سيريا إيه».

وبحسب تقارير صحفية إيطالية، فإن أندية الدوري السعودي تستهدف ضم نجم وسط نابولي الإيطالي، بيوتور زيلينسكي، الذي ينتهي عقده مع فريق الجنوب الإيطالي نهاية الموسم الحالي.

ويأتي اهتمام الأندية السعودية باللاعب البولندي (29 عاماً) بسبب قدراته الفنية العالية، وخبرته الطويلة في الدوري الإيطالي، حيث خاض مع نابولي 345 مباراة سجل فيها 50 هدفاً.

كما تستهدف أندية الدوري السعودي ضم مدرب روما، خوسيه مورينيو، الذي ينتهي عقده مع «الغيالوروسي» في يونيو (حزيران) 2024.

وسبق أن رفض مورينيو عرضين من الأندية السعودية في الصيف الماضي، إلا أن اهتمام الأندية السعودية بالمدرب البرتغالي لم يتوقف، حيث ترى فيه فرصة كبيرة لتعزيز مكانة الدوري السعودي على الساحة العالمية.

وإلى جانب مورينيو، تهتم أندية الدوري السعودي بضم الظهير الأيسر لروما، ليوناردو سبينازولا، الذي ينتهي عقده مع الفريق في يونيو (حزيران) 2024.

وبدأ سبينازولا (30 عاماً) مسيرته الاحترافية بقميص يوفنتوس، قبل أن يدافع عن ألوان فرق إيمبولي وسيينا وأتلانتا وفيتشينزا وبيروجيا، ومن ثم انتقل لروما في صيف عام 2019 مقابل 29.5 مليون يورو.

وساهم سبينازولا في حصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي 2022 مع روما، كما كان عنصراً أساسياً في حملة المنتخب الإيطالي لحصد لقب «يورو 2020» التي أقيمت في 2021.

أما المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ، فبدأ مسيرته الاحترافية مع فريقي مايدستون يونايتد وفولهام، قبل أن يلعب 9 مواسم مميزة في مانشستر يونايتد، حصد فيها لقبين في الدوري الإنجليزي ولقب في كل من كأس إنجلترا وكأس رابطة المحترفين والدوري الأوروبي.

وانتقل سمولينغ بعدها لفريق روما في صيف 2019 أولاً بنظام الإعارة ثم اشترى فريق العاصمة عقده كاملاً بعدها بعام مقابل 15 مليون يورو.

وقاد سمولينغ روما للقبه الأوروبي الأول عبر تاريخه بفوزه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي 2022 على حساب فينورد الهولندي في المباراة النهائية.

وتأتي رغبة الأندية السعودية في ضم نجوم الدوري الإيطالي في إطار خطتها للارتقاء بمستوى الدوري السعودي، وجذب أكبر عدد ممكن من النجوم العالميين.


المصدر : الشفافية نيوز