تشهد المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان توترات متصاعدة، حيث أطلق الحزب أكثر من 50 صاروخًا صوب شمال إسرائيل ردًا على قصف إسرائيلي على مناطق حدودية. أعلن الحزب استهداف تجمعات للجنود الإسرائيليين، ورغم الكثافة الهجومية، لم ترد تقارير عن إصابات. التوترات تعكس استمرار الصراع بين الجانبين، وتأتي في سياق تصاعد الأحداث بين إسرائيل وحركة "حماس" و"كتائب عز الدين القسام".


أكثر من 50 صاروخًا أطلق من لبنان باتجاه شمال إسرائيل صباح اليوم، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية. يأتي ذلك بعد قصف نفذته إسرائيل على مناطق حدودية في جنوب لبنان، وفقًا لوكالة أنباء العالم العربي. أطلقت صفارات الإنذار في البلدات القريبة من الحدود مع لبنان، ووصفت الصحيفة الهجوم بأنه الأكثر كثافة منذ بداية الاشتباكات على الحدود مع لبنان، ولكن لم ترد تقارير عن إصابات حتى الآن.

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم استهداف تجمعات مشاة للجنود الإسرائيليين، محققًا إصابات مباشرة فيها. في بيانات منفصلة، أفاد الحزب بأن عناصره استهدفوا تجمعات مشاة للجنود الإسرائيليين في مواقع الضهيرة وجل العلام الإسرائيليين، بالإضافة إلى استهداف موقع بركة ريشا الإسرائيلي وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

في سياق متصل، قامت المدفعية الإسرائيلية بقصف أطراف بلدات طيرحرفا وشيحين والجبين ومنطقة وادي حسن جنوب لبنان في الصباح الباكر.

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة جوية على منطقة العليق، وهي تقع عند أطراف بلدتي البستان ويارين جنوب لبنان.

تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترًا أمنيًا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ "حزب الله" منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس".


المصدر : الشفافية نيور