أعرب المعلمون وأولياء الأمور في البلدات الحدودية في بيان، عن استهجانهم واستنكارهم لقرار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي "المجحف بحق الصامدين في المناطق الحدودية".


وجاء في البيان: "إننا نستنكر قرار وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي المتمثل بتقليص الحوافز المقدمة للمعلمين والطلاب في المناطق الحدودية، والذي جاء بعد سلسلة من القرارات السابقة التي حرمت هذه المناطق من حقوقها المشروعة".

وأضاف البيان: "إننا نسأل: كيف لساكني منطقة كفركلا مثلًا، أن ينزلوا كل يوم تحت القصف وعبر طريق الخردلي الخطرة ليداوموا اساتذة وطلابًا في مدارس قضاء النبطية ويعودوا ادراجهم تحت القصف الى قراهم؟ وكيف لمن نزح منهم الى بيروت ان يقطعوا كل يوم هذه المسافة وكل ذلك ليستحقوا بنظر الوزارة حوافز لا تتخطى ال 300 دولار أميركي تكاد لا تكفي لتنقلاتهم حسب هذا القرار؟"

وطالب البيان بـ "إلغاء هذا القرار الظالم، وإعادة النظر في الحوافز المقدمة للمعلمين والطلاب في المناطق الحدودية، بما يتناسب مع الظروف التي يعيشونها".

وختم البيان بالقول: "إننا ندعو جميع المعنيين إلى الوقوف إلى جانبنا، ودعم مطالبنا العادلة، من أجل ضمان حقوقنا المشروعة، وتوفير حياة كريمة لنا ولعائلاتنا".

 

تشير تصريحات المعلمين وأولياء الأمور في البلدات الحدودية إلى استيائهم الشديد من قرار وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي.

ويعتقدون أن هذا القرار مجحف بحقهم، ويحرمهم من حقوقهم المشروعة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في المناطق الحدودية.

ويتوقع أن يتواصل الضغط على وزير التربية والتعليم العالي من أجل إلغاء هذا القرار، أو تعديله بما يلبي مطالب المعلمين وأولياء الأمور.


المصدر : الشفافية نيوز