منتدى الاستثمار في الحدود الشمالية يطرح أكثر من 157 فرصة استثمارية بقيمة 5.8 مليار دولار، في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والتعدين والتعليم والصحة والتطوير العقاري والبلديات والصناعة والسياحة والفندقة والبحث العلمي.


افتتح الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، أمير منطقة الحدود الشمالية، يوم السبت، منتدى الحدود الشمالية للاستثمار، الذي تنظمه إمارة المنطقة واتحاد الغرف السعودية، في مدينة عرعر.

وشهد المنتدى عقد 7 جلسات حوارية، شارك فيها عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين الدوليين، ورجال وسيدات الأعمال السعوديين والدوليين.

وتناولت الجلسات التوجهات والآفاق والفرص الاستثمارية بمنطقة الحدود الشمالية، وسبل تحفيز نمو الاستثمار واستدامة الأعمال وبرامج الدعم والحلول التمويلية للمستثمرين، فضلاً عن جهود مجالس الأعمال السعودية الأجنبية في تنشيط التجارة والاستثمار والمبادرات الحكومية لتمكين المستثمرين بالمنطقة.

وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، خلال افتتاح المنتدى، أن المنطقة تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية التي تؤهلها لجذب الاستثمارات، مشيراً إلى أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على هذه المقومات وتوفير الفرص الاستثمارية للمستثمرين.

وأوضح أن المنطقة تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي، حيث تقع على مفترق طرق بين الشرق والغرب، كما أنها تمتلك موارد طبيعية متنوعة، مثل النفط والغاز والتعدين، فضلاً عن الإمكانات السياحية والبشرية.

وقدم المنتدى عرضًا تفصيليًا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة، والتي تتنوع بين الفرص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، والتعدين، والتعليم، والصحة، والتطوير العقاري، والبلديات، والصناعة، والسياحة والفندقة، والبحث العلمي.

وأعرب المستثمرون المشاركون في المنتدى عن تطلعهم للاستثمار في المنطقة، مؤكدين أن لديها فرصًا استثمارية واعدة.


المصدر : الشفافية نيوز