أعلن رئيس وزراء تايلاند، سريتا تافيسين، عن إطلاق 12 رهينة تايلانديًا، الذين احتُجزوا خلال هجمات في أكتوبر، بعد سريان هدنة بين إسرائيل وحماس في غزة. الهدنة، وسط وساطة أمريكية، قُدمت كفرصة لتبادل 50 رهينة غزاويًا مع 150 فلسطينيًا في سجون إسرائيلية.


أعلن رئيس الوزراء التايلاندي، سريتا تافيسين، يوم الجمعة، عن إطلاق سراح 12 رهينة تايلانديًا الذين احتُجزوا خلال هجمات في السابع من أكتوبر، وذلك بعد ساعات من بدء سريان هدنة.

وأفاد رئيس الوزراء في إعلان نشر على موقع "إكس" بأنه تلقى إخطارًا من الجانب الأمني ووزارة الخارجية بإطلاق سراح الرهائن الـ12 الذين يحملون جنسية تايلاند.

بدأت هدنة لمدة أربعة أيام بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة صباح الجمعة، وهي أول هدنة من نوعها منذ بداية الحرب التي شهدت سقوط الآلاف قبل عدة أسابيع.

تمثلت الهدنة في جهود وساطة من قبل الولايات المتحدة وقطر ومصر، حيث تضمنت اتفاقية الهدنة تبادل 50 رهينة كانوا محتجزين في غزة مقابل 150 معتقلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية.

كان من المقرر أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ يوم الخميس، لكن تم تأجيلها إلى الجمعة في الساعة السابعة بتوقيت المحلي، وذلك في اليوم التاسع والأربعين من الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.


المصدر : الشفافية نيور