فيأكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، على أن إفراج حركة حماس عن مجموعة من الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل يُعتبر مجرد بداية لمفاوضات أوسع نطاقًا. في مؤتمر صحفي أجراه خلال عطلة عيد الشكر، أشار بايدن إلى أن هناك "فرصًا حقيقية" لتمديد الهدنة الحالية بين حماس وإسرائيل، مؤكدًا على أهمية إنهاء دائرة العنف المستمر في الشرق الأوسط.


أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم الجمعة، أن إفراج حركة حماس عن مجموعة من الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل يُعتبر مجرد بداية، مشددًا على وجود "فرص حقيقية" لتمديد الهدنة التي بدأت في غزة لمدة أربعة أيام.

وأشار بايدن إلى أن هناك فرصًا حقيقية لتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل، مع التأكيد على أهمية إنهاء دائرة العنف في منطقة الشرق الأوسط. وأثنى على ضرورة العمل نحو تجديد حلا للدولتين لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأكد بايدن أن وقف القتال يُعتبر فرصة حاسمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع التأكيد على عدم اهتمام حماس بمصلحة الفلسطينيين.

وأشار إلى أن أحد أسباب هجوم حماس يعود إلى التحالف الأميركي مع السعودية وإسرائيل لتحقيق تطبيع العلاقات. وعبر عن شكره لقطر ومصر وقادة إسرائيل على اتفاق إطلاق الرهائن، مع التوقعات بالحصول على معلومات حول موجة ثانية من إطلاق الرهائن في الساعات القادمة، حيث يظل هناك أميركيتان وطفلة في قطاع غزة، مؤكدًا توقعه لإطلاق المزيد من الرهائن في الأيام القادمة.


المصدر : الشفافية نيور