تواجه نجمات هوليوود مشكلات كبيرة بسبب دعمهن فلسطين، ودفاعهن عن الأبرياء في غزة، واستنكارهن للعدوان الإسرائيلي والتنديد بالجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.


تستمر أزمة دعم نجمات هوليوود لفلسطين، حيث تتعرض هؤلاء النجمات للهجوم من قبل بعض الأصوات المعادية للفلسطينيين، كما تتعرض شركات الإنتاج للضغوط لوقف تعاقداتها مع هؤلاء النجمات.


ميليسا باريرا

كانت الممثلة الأمريكية ميليسا باريرا من أبرز النجمات اللواتي تعرضن لأزمات بسبب تصريحاتهن الداعمة لغزة، إذ استبعدتها الشركة المنتجة للفيلم "Scream VII" من المشروع، على خلفية سلسلة من المنشورات كتبتها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت باريرا عبر حسابها على إنستغرام: "يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال، محاصرة الجميع معًا، بلا مكان يذهبون إليه، ولا كهرباء ولا ماء، لم يتعلم الناس شيئًا من تاريخنا.. وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت.. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وأصدرت الشركة المنتجة على الفور بيانًا تعلن فيه استبعاد ميليسا من الفيلم، بسبب تصريحاتها التي هاجمت فيها دولة الاحتلال "إسرائيل".

 

هند صبري

استقالت الفنانة التونسية هند صبري من منصب سفيرة النوايا الحسنة ببرنامج الغذاء العالمي، لعدم استخدام البرنامج نفوذه في وقف إطلاق النار في غزة، ومنع استخدام التجويع كسلاح للحرب.

وقالت صبري في بيان: "خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي، في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه، كعادتهم دائمًا تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة، ولم يكن بوسعهم إلا القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

وأضافت: "لكن جرى استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 14 ألف شخص، وتشريد أكثر من 1.6 مليون شخص، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة".
 

سوزان ساراندون

تداولت أنباء مفادها بأن وكالة UTA للمواهب والترفيه استغنت عن الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون بعد تعليقاتها في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة نيويورك.

وتعد بطلة فيلم Thelma & Louise أحد أبرز مشاهير العالم دعمًا لفلسطين، فالممثلة العضو بالحزب الديمقراطي الأمريكي تعلن دعمها الدائم للقضية الفلسطينية، وشاركت في العديد من الوقفات الاحتجاجية، وقالت في تصريحات سابقة: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة".

 

أنجلينا جولي

واجهت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي أزمة مع والدها جون فويت بعد أن أعلنت دعمها غزة وانتقادها الاعتداء الإسرائيلي على الأبرياء.

وقال فويت في فيديو بثه عبر حسابه بموقع إنستجرام: "إنه يشعر بخيبة أمل من موقف ابنته وتصريحاتها"، زاعما أنها لا تعرف شيئًا.

وكانت جولي نشرت عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي تصريحات داعمة لغزة، وكتبت أن "تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق، وأنه لا يوجد مبرر لفقدان الأرواح البريئة وقصف أهل غزة المدنيين".

ويرى بعض المراقبين أن هذه الأزمة تعكس حجم الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

 


المصدر : الشفافية نيوز