عقد عماد الطرابلسي، وزير الداخلية الليبي، مساء أمس (الجمعة)، اجتماعاً ثلاثياً مع نظيريه التونسي كمال الفقي، والإيطالي ماتيو بيانتدوزي، في روما لبحث التنسيق لمكافحة الهجرة غير المشروعة وتأمين الحدود.


وخلال اللقاء الثلاثي، أكد الطرابلسي أهمية تضافر الجهود المشتركة للحد من الآثار السلبية للهجرة غير المشروعة، وإيجاد حلول عملية وعاجلة للبدء في الإعادة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية، وإعادة دمجهم في المجتمعات، وذلك في إطار حلول تنموية يشارك فيها الاتحاد الأوروبي.

كما دعا الاجتماع لإيجاد آليات عمل مناسبة لتبادل المعلومات حول الشبكات الإجرامية التي تقف وراء تهريب البشر والاتجار بهم.

وشدد الطرابلسي على ضرورة دعم الأجهزة المعنية، وتوفير الاحتياجات التدريبية واللوجستية، بما يمكنها من أداء مهامها.

من جانبه، بحث الطرابلسي مع نظيره التونسي تسهيل حركة تنقل مواطني البلدين عبر المعابر الحدودية المشتركة، والتنسيق لمواجهة تدفقات الهجرة غير المشروعة، واستمرار التواصل الأمني بما يحقق مصالح البلدين.

افتتاح مجمع عيادات مصراتة المتوقف عن العمل منذ 2013

اعتبر عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة، أن افتتاحه اليوم (السبت) مجمع عيادات مصراتة المتوقف عن العمل منذ 2013، بمثابة خطوة أخرى نحو إصلاح وتجديد القطاع الصحي المتهالك.

وقال الدبيبة إن القطاع الصحي في ليبيا يعاني منذ سنوات من الإهمال، معرباً عن أمله في أن يكون 2024 عام الصحة في ليبيا، وتعهد بالعمل وبذل كل ما يمكن لتحقيق ذلك.

إشادة المجلس الرئاسي بالاتحاد الأفريقي لدعمه جهود المصالحة الوطنية

أشاد موسى الكوني، عضو المجلس الرئاسي الليبي، بدعم المفوضية الأفريقية لجهود المجلس الرئاسي، الهادفة لإنجاح مشروع المصالحة من أجل الوصول إلى مرحلة الاستقرار، التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات.

وناقش الكوني مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وسبل دعم مساعي المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار.

وأكد التزام المجلس الرئاسي بالعمل على نجاح مشروع المصالحة، ودعم المسار الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي.

تفقد رئيس حكومة الاستقرار الموازية المواقع المستهدفة بإنشاء مشاريع سكنية في درنة

تفقد أسامة حماد، رئيس حكومة الاستقرار الموازية، اليوم (السبت)، المواقع المستهدفة بإنشاء عدد من مشاريع المجمعات والوحدات السكنية الجديدة بالمنطقة الساحلية في درنة، من أجل تخفيف المعاناة التي لحقت بأهالي المدينة جراء الفيضانات والسيول.

وطالب حماد الشركات المكلفة بضرورة استكمال الأعمال في أسرع وقت ممكن، مع الحفاظ على الجودة.