في زيارة ثالثة لجان إيف لودريان، بهدف دفع عملية انتخاب رئيس جديد للبلاد. وبحسب مصادر سياسية، فإن حظوظ قائد الجيش العماد جوزيف عون للرئاسة هي الأوفر حظاً، وقد يسعى حزب الله لإقناع حليفه النائب جبران باسيل للقبول به.


وبحسب مصادر سياسية، فإن حظوظ قائد الجيش العماد جوزيف عون للرئاسة هي الأوفر حظاً، على الرغم من كل اللغط الذي يجري حوله. وفي حال نجاح المساعي لإنتخاب رئيس، يصبح الأمر متاحاً لتعيين قائد الجيش والمجلس العسكري ورئيس للأركان.

وتعتقد المصادر أن حزب الله لن يعترض هذه المرة على ترشيح قائد الجيش للرئاسة، وقد يسعى لإقناع حليفه النائب جبران باسيل للقبول به.

واعتبر النائب السابق علي درويش، أن زيارة لودريان هي استكمال للمبادرة الفرنسية، متمنياً أن يحمل معه بعض الأفكار لإعادة وضع الملف الرئاسي على السكة السليمة.

وتأتي زيارة لودريان في ظل استمرار الشغور الرئاسي في لبنان منذ أكثر من 11 شهراً، حيث فشل البرلمان في انتخاب رئيس جديد حتى الآن، بسبب الخلافات بين القوى السياسية.

ويتخوف اللبنانيون من استمرار الشغور الرئاسي، لما قد يسببه من مزيد من التعقيدات في الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد.


المصدر : الشفافية نيوز