حققت شركات القطاع العقاري في السعودية ارتفاعًا في أرباحها بنسبة 153% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


 

أكد الخبير والراصد العقاري المهندس أحمد الفقيه، أن ارتفاع ربحية شركات القطاع العقاري بالسعودية يدل على النمو والازدهار الذي يشهده قطاع التطوير العقاري، لافتًا إلى أن «أننا في بداية الطريق الحقيقية للطفرة العقارية التي تشهدها المملكة».

وتوقع الفقيه أن تستمر ربحية قطاع التطوير العقاري بالسعودية في الارتفاع لمدة 10 سنوات، عازياً ذلك إلى ما ينتظر المملكة من مناسبات ومحافل دولية من بينها نهائيات كأس العالم 2034.

من جهته، قال الكاتب والخبير العقاري سامي عبد العزيز، إن ارتفاع ربحية شركات القطاع العقاري تؤكد صحة ما ورد في دراسة مؤسسة «برايم إنترناشيونال»، التي جاءت مدينة الرياض في المرتبة الثالثة من حيث ارتفاع أسعار العقارات السكنية.

وأوضح عبد العزيز أن ما أسهم في ارتفاع ربحية شركات القطاع العقاري، هو اعتمادها على التخطيط السليم ووضع استراتيجيات العمل وبرامج تنفيذ صحيحة وواقعية وقابلة للتنفيذ.

وعن النظرة المستقبلية للسوق العقارية السعودية في العام المقبل، يرى عبد العزيز أن ما يحدث في المنطقة من أحداث وتوترات، سيؤدي إلى توجه رؤوس الأموال إلى سوق العقارات، ما يعني استمرار استقرار وارتفاع ربحية السوق العقارية في السنوات المقبلة.


المصدر : الشفافية نيوز