تصدت الدفاعات الجوية الروسية لهجوم أوكراني بطائرات مسيرة، أسقطت خلاله 20 طائرة منها، بما في ذلك في العاصمة موسكو. وأكدت السلطات المحلية في مناطق متفرقة تدمير واصطدام عدة طائرات بمبانٍ سكنية.



أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الأحد) أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط 20 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء روسيا، بما في ذلك العاصمة موسكو.

وأفاد رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، بتدمير عدة طائرات مسيرة أثناء اقترابها من العاصمة الروسية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تدمير 11 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة من روسيا، بما في ذلك منطقة موسكو وإقليمي كالوجا وتولا جنوب العاصمة، وإقليم بريانسك جنوب البلاد، بالإضافة إلى منطقة قرب شبه جزيرة القرم على البحر الأسود. وأكد حكوميون محليون في بريانسك أنه تم إسقاط مسيرتين في المنطقة، وأفاد حاكم مقاطعة تولا بأن طائرة فقدت السيطرة واصطدمت بمبنى سكني في تولا، ما أسفر عن إصابة شخص بإصابات طفيفة.

وأضاف حاكم بريانسك أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لهجوم آخر بواسطة طائرتين مسيرتين في المقاطعة. ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

وفي سياق الأحداث، تستخدم القوات الأوكرانية طائرات مسيرة هجومية لاستهداف المناطق المدنية في روسيا، بهدف تشتيت الانتباه عن فشل ما يُعرف بـ "الهجوم المضاد" على جبهات القتال، وفقًا لتقرير من وكالة "سبوتنيك".

يشهد الخط الطويل للصراع، الذي يمتد من ساحل البحر الأسود إلى الحدود الشمالية الشرقية لأوكرانيا مع روسيا، حالة من الجمود المتزايد.


المصدر : الشفافية نيور