في تطور جديد، اعترضت جماعة الحوثيين اليمنية ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن، وذلك بعد حادثين مماثلين على نفس طريق الشحن. ويأتي هذا الاعتراض بعد تعرض سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لهجوم في المحيط الهندي بطائرة مسيّرة، وهو ما يثير مخاوف من تصعيد تهديدات الحوثيين للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.


أفادت شركة "إمبري" للأمن البحري يوم الأحد بأنه تم اعتراض ناقلة نفط تابعة لشركة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل اليمن، في أحداث تكررت على نفس مسار الشحن سابقًا.

ووفقًا لشركة إمبري، فإن "القوات البحرية الأميركية تتابع الوضع" بعد الحادث الذي شمل سفينة "سنترال بارك"، التابعة لشركة مقرها في المملكة المتحدة ومرتبطة بإسرائيل.

وأشارت الشركة إلى أن الحوثيين قد هددوا سابقًا بمهاجمة السفينة إذا لم تغير مسارها نحو ميناء الحديدة.

وأضافت الشركة أن اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأميركي قد تم اعتراضها، حيث حذرت "سنترال بارك" من تجاهل الرسائل.

وفي سياق آخر، تعرضت سفينة تجارية مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي يوم الجمعة، وفقًا لتصريح مسؤول عسكري أميركي يوم السبت.

تأتي هذه التقارير بعد نحو أسبوع من إعلان الحوثيين في اليمن احتجازهم لسفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، ويرتبط هذا الحادث بتصاعد التوتر بين الحوثيين وإسرائيل نتيجة للأحداث في غزة.


المصدر : الشفافية نيور