«سفن» تطلق وجهة ترفيهية جديدة في أبها بقيمة 346 مليون دولار. الوجهة المستوحاة من الهوية العمرانية لمنطقة عسير ستساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص العمل.


أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية «سفن»، المملوكة بالكامل لـ«صندوق الاستثمارات العامة»، تشييد الوجهة الترفيهية الخامسة على مستوى المملكة، والأولى في منطقة عسير (جنوب غربي السعودية)، بقيمة استثمارية تبلغ 1.3 مليار ريال (346 مليون دولار).

وتقع الوجهة الترفيهية بين مدينتي أبها وخميس مشيط وبالقرب من مطار أبها الدولي. ويمتد المشروع على مساحة 64 ألف متر مربع على ومساحة بناء تتجاوز 79 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة ترفيهية فريدة.

وبحسب المعلومات الصادرة، فإن تصميم المشروع يحمل توقيع شركة الهندسة المعمارية والتصميم والتخطيط العالمية «Gensler»، المستوحى من الهوية العمرانية لمنطقة عسير، التي تتميز بطبيعتها، ويتجسد ذلك في حصونها وقلاعها.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية لتعزيز القطاع الترفيهي في جميع أنحاء السعودية، والعمل بتوجيهات وأهداف «رؤية المملكة 2030»، حيث سيساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 مليارات ريال (1.06 مليار دولار) وستستقبل أبها أكثر من 5 ملايين زائر بحلول عام 2030. بالإضافة إلى خلق مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لسكان منطقة عسير.

وحرصت «سفن» بالتعاون مع «هيئة تطوير عسير» وبإشرافٍ مباشر من الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز على أن تكون التصاميم المعمارية للوجهة مستوحاة من الهوية العمرانية لتتكامل مع المناظر الطبيعية المحيطة بها، وأن تتضمن الوجهة تجارب ترفيهية فريدة ومميزة تلبي احتياجات وتطلعات السكان والزوار من جميع الفئات العمرية وتثري جودة حياتهم.

وستحتضن وجهة «سفن» في أبها 8 مناطق ترفيهية، تشمل مركزاً ترفيهياً عائلياً يقدم تجارب متنوعة تبدأ من ألعاب القطارات الحماسية إلى صالة الألعاب الإلكترونية «الأركيد»، وتجارب الواقع الافتراضي الشيقة، ومنطقة «ديسكفري أدفنتشر» المستوحاة من الأدغال، التي يتم تطويرها بالتعاون مع «ونربروس» العالمية.

وتستثمر «سفن» أكثر من 50 مليار ريال (13 مليار دولار) لبناء 21 وجهة ترفيهية، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وستقام مشاريعها في 14 مدينة سعودية هي: الرياض والخرج ومكة المكرمة وجدة والطائف والدمام والخبر والأحساء والمدينة المنورة وينبع وأبها وجيزان وبريدة وتبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية تهدف إلى المساهمة الفعالة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء الوجهات الترفيهية وتشغيلها، وخلق بيئة ترفيهية تلبي احتياجات شرائح المجتمع السعودي كافة وفقاً لأعلى المعايير العالمية وأحدثها.


المصدر : الشفافية نيوز