أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استئناف العمليات العسكرية في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي بايدن. ورغم ذلك، أعرب عن استعداده لتمديد الهدنة مع إطلاق 10 رهائن يوميًا. جهود مشتركة تجري بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتأمين الإفراج عن الرهائن، فيما تم تبادل دفعة ثالثة من المحتجزين بين إسرائيل وحماس، وسعي الأخيرة لتمديد الهدنة لإطلاق سراح المزيد من الفلسطينيين.


أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي جو بايدن، أن إسرائيل ستستأنف بكل قوة حملتها العسكرية في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة المؤقتة، وفقًا لتقارير وكالة "رويترز". ورغم هذا الإعلان، فإن نتنياهو أعرب عن استعداده لتمديد الهدنة في حال تحقيق إطلاق سراح 10 رهائن يوميًا، وفقًا للاتفاق السابق الذي توسطت فيه دولة قطر.

التزام الجهود المشتركة لتأمين الإفراج عن الرهائن:
أكد البيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو اتفقا على مواصلة الجهود المشتركة لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن، مما يبرز التنسيق الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في محاولة حل الأزمة بشكل سلمي.

تبادل الأسرى وجهود تمديد الهدنة:
شهدت عملية تبادل الدفعة الثالثة للمحتجزين والأسرى إتمامها، وأعلنت حركة "حماس" عن سعيها لتمديد الهدنة لتمكين جهود زيادة عدد الفلسطينيين المفرج عنهم. وأعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية عن إطلاق 39 سجينًا فلسطينيًا بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة الذي يمتد حتى الاثنين.


المصدر : الشفافية نيوز