ألقت الشرطة الأميركية القبض على مشتبه به في إطلاق النار على ثلاثة طلاب جامعيين من أصل فلسطيني في مدينة بيرلينجتون بولاية فيرمونت، مما أدى إلى إصابتهم.


وقع إطلاق النار يوم السبت في الشارع بالقرب من جامعة فيرمونت، حيث أطلق رجل مسلح النار على الضحايا الثلاثة، ثم فر هاربًا.

وبحسب الشرطة، فإن اثنين من الضحايا مواطنين أميركيين والثالث مقيم بشكل قانوني في الولايات المتحدة، وجميعهم في عمر 20 عامًا. وأضافت أن اثنين منهم كانا يرتديان الوشاح ذي اللونين الأبيض والأسود، الذي يرمز لدعم الفلسطينيين، وقت وقوع الهجوم.

وترددت أنباء أن الضحايا كانوا يتحدثون بالعربية وقت الهجوم، مما يشير إلى أن دافع إطلاق النار قد يكون كراهيةً ضد العرب أو الفلسطينيين.

وقال جون مراد قائد شرطة بيرلينجتون: “في هذا الوقت المشحون، لا يمكن لأحد أن ينظر للحادث دون أن يشتبه في أنه جريمة دافعها الكراهية”.

 

أصدرت عائلات الضحايا بيانًا مشتركًا تحث فيه السلطات على التحقيق في إطلاق النار باعتباره جريمة كراهية.

وأشارت العائلات إلى أنّ الضحايا هم هشام عورتاني من جامعة براون في رود آيلاند، وكنان عبد الحميد من جامعة هافرفورد في بنسلفانيا، وتحسين أحمد من جامعة ترينيتي في ولاية كونيتيكت.

وقالت الشرطة إن الثلاثة ظلوا تحت الرعاية الطبية أمس الأحد، وإن اثنين منهما أصيبا بطلقات نارية في الجذع بينما أصيب الثالث في النصف السفلي من الجسد. وأضافت أن اثنين في حالة مستقرة، بينما يعاني الثالث من إصابات أكثر خطورة.

 


المصدر : الشفافية نيوز