رفضت لجنة المال والموازنة في مجلس النواب اللبناني، زيادة الضرائب العشوائية في مشروع موازنة 2024، وألغت استحداث رسوم جديدة على ورثة المتوفي، كما علّقت عدداً من المواد المتعلقة بالسقوف المقترحة من قبل الحكومة للتصريح عن الدخل المتأتّي من الأملاك المبنية.


ألغت لجنة المال والموازنة في مجلس النواب اللبناني، استحداث رسوم جديدة على ورثة المتوفي، كما علّقت عدداً من المواد المتعلقة بالسقوف المقترحة من قبل الحكومة للتصريح عن الدخل المتأتّي من الأملاك المبنية، وذلك في إطار دراسة مشروع موازنة 2024.

وقال رئيس اللجنة النائب إبراهيم كنعان إن "العجز لا يعالج بزيادة الضرائب عشوائياً في مشروع موازنة، بل بالإصلاح ومكافحة التهرب الضريبي وزيادة معدلات النمو".

وأضاف كنعان أن "لجنة المال والموازنة طلبت من وزارة المالية إعداد جدول بتقديراتها للإيرادات المالية وفقاً للمواد الضريبية الواردة في مشروع الحكومة لموازنة 2024 لدراستها وتحديد ما هو قابلاً للتحقيق من ما هو دفتري".

وأكد كنعان أن "ليس المهم ما تسجله المواد من تقديرات نظرية، بل ما يمكن تحقيقه فعلياً نسبة للوضع الاقتصادي الراهن ولما حققته المالية في سنوات سابقة من التقديرات التي وقعتها".


المصدر : الشفافية نيوز