أعلنت دولة قطر اليوم عن تحقيق تقدم هام في عملية تبادل بينها وبين إسرائيل، حيث تم إطلاق سراح 11 إسرائيليًا بوساطة حماس، في إطار صفقة تشمل إفراج إسرائيل عن 33 فلسطينيًا. يظهر البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية أن الفلسطينيين المفرج عنهم يشملون 30 قاصرًا و3 نساء، بينما يحمل الإسرائيليون المفرج عنهم جنسيات فرنسية وألمانية وأرجنتينية، وتم تسليمهم إلى الصليب الأحمر. في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة الإسرائيلية استلام الإخطار من الصليب الأحمر الدولي حول وصول الـ11 محتجزًا إلى إسرائيل، مما يسهم في تنفيذ المرحلة الرابعة من عملية تبادل المحتجزين بجهود مصرية-قطرية.


أعلنت دولة قطر اليوم الاثنين أن الإسرائيليين الـ11 الذين أُفرِجَ عنهم بوساطة حماس، وذلك في إطار تبادلهم مقابل الإفراج عن 33 فلسطينيًا من سجون إسرائيل، كانوا يحملون أيضًا الجنسيات الفرنسية والألمانية والأرجنتينية.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشرته على منصة إكس: "في إطار التزامات اليوم الرابع من اتفاق الهدنة، سيتم الإفراج اليوم عن 33 فلسطينيًا مدنيًا مقابل خروج 11 إسرائيليًا من غزة، ويشمل الفلسطينيون المفرج عنهم 30 قاصرًا و3 نساء. بينما يشمل الإسرائيليون المفرج عنهم من غزة 3 فرنسيين و2 ألمانيين و6 أرجنتينيين، تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر".

من جهة أخرى، أكدت القوات المسلحة الإسرائيلية أن الصليب الأحمر الدولي أبلغ السلطات بأن الـ11 محتجزًا في طريقهم حاليا إلى إسرائيل. وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، أنه تم حل الخلافات في تنفيذ المرحلة الرابعة من تبادل المحتجزين والأسرى بجهود مصرية-قطرية، وأنه سيتم تنفيذ عملية التبادل في الساعات القادمة، والتي تشمل 11 إسرائيليًا مقابل 33 فلسطينيًا.


المصدر : الشفافية نيوز