ارتفعت مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر بنسبة 6.4% سنوياً، مدفوعة بزيادة الطلب على السلع الغذائية والاحتياجات اليومية عبر منصات التجارة الإلكترونية.


وبحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بلغت إجمالي قيمة المبيعات في 25 سلسلة تجارة تجزئة فعلية أو إلكترونية خلال الشهر الماضي 15.3 تريليون وون (11.87 مليار دولار)، مقابل 14.4 تريليون وون خلال الشهر نفسه من العام 2022.

وارتفعت مبيعات المتاجر التقليدية بنسبة 0.5% سنوياً إلى 7.36 تريليون وون في أكتوبر، مقابل انخفاض الطلب على مستلزمات الأزياء وسلع الأطفال والمعدات الرياضية.

في المقابل، ارتفعت مبيعات منصات التجارة الإلكترونية بنسبة 12.6% سنوياً إلى 7.95 تريليون وون، بعد أن أصبحت المكان الشعبي لشراء الاحتياجات اليومية للمستهلكين.

ثقة المستهلك في كوريا الجنوبية تتراجع للشهر الرابع على التوالي

أظهر تقرير اقتصادي نشره البنك المركزي الكوري الجنوبي، يوم الثلاثاء، استمرار تراجع ثقة المستهلك خلال شهر نوفمبر الحالي للشهر الرابع على التوالي وسط مخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي وارتفاع أسعار الفائدة.

وبحسب المسح الذي أجراه "البنك المركزي"، انخفض مؤشر ثقة المستهلك المجمع خلال الشهر الحالي إلى 97.2 نقطة، مقارنة بـ98.1 نقطة في الشهر الماضي، مسجلاً أدنى مستوى له منذ أبريل الماضي البالغ 95.1 نقطة.

وقال "البنك المركزي" إن ثقة المستهلك تراجعت وسط تشديد نقدي طويل الأمد وتراجع زخم التعافي الاقتصادي.

وأظهرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن القراءة التي تسجل أقل من 100 تعني أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين في حالة الاقتصاد ككل.

توقعات التضخم في كوريا الجنوبية مستقرة في نوفمبر

أظهر المسح أيضاً أن توقعات التضخم ظلت مستقرة في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق وسط اتجاه هبوطي في أسعار المستهلكين.

ويتوقع المواطنون العاديون هذا الشهر أن ترتفع أسعار المستهلكين بمعدل 3.4% خلال العام المقبل، وهو نفس المعدل المتوقع الشهر الماضي.


المصدر : الشفافية نيوز