أكد نقيب الصيادلة جو سلّوم، في بيان، أن "السواد الأعظم من الصيادلة ملتزم القوانين وخسر رأسماله في صيدلياته، في حين المتاجرة بالمدعوم كان على عينك يا تاجر، وأن من ضحى بحياته وعلمه ولقمة عيشه يستحق الإنحناء له لا العكس".


واعتبر سلّوم بإسم مجلس النقابة، أن "النظام التتبعي على الدواء غير المدعوم سيقفل آلاف الصيدليات وذلك لعدم القدرة المالية للصيدليات المتهاوية أصلاً على تحمل تكاليفه، ما سيؤدي الى حجب الدواء الجيد عن المرضى وتشجيع الدواء المهرب، والسوق السوداء المزدهرة أصلا، والصيدليات غير الشرعية".

وأوضح أن "هذا المشروع سيؤدي الى حرمان المرضى من الدواء الجيد، وتشجيع الدواء المهرب، والسوق السوداء، والصيدليات غير الشرعية، وذلك لعدم قدرة الصيدليات المتهاوية أصلاً على تحمل تكاليفه".

وأضاف أن "الصيادلة ملتزمون بالقوانين، وخسروا رأسمالهم في صيدلياتهم، في حين أن المتاجرة بالمدعوم كانت تتم أمام مرأى ومسمع الجميع، وأن من ضحى بحياته وعلمه ولقمة عيشه يستحق الإنحناء له لا العكس".

 

ويرى نقيب الصيادلة أن النظام التتبعي على الدواء غير المدعوم سيؤدي إلى نتائج عكسية، حيث سيحرم المرضى من الدواء الجيد، ويشجيع الدواء المهرب، والسوق السوداء، والصيدليات غير الشرعية.

وأشار إلى أن الصيدليات ملتزمة بالقوانين، وخسروا رأسمالهم في صيدلياتهم، في حين أن المتاجرة بالمدعوم كانت تتم أمام مرأى ومسمع الجميع.

 

وختم سلّوم بالقول: "من المؤسف في مكان أن ننال من كل ما هو شرعي، ونضرب قطاعاً بأكمله وقف الى جانب المرضى في أحلك الأوقات لمصلحة تجّار الشنط والتفلّت المُستشري".


المصدر : الشفافية نيوز