تشهد الأرض المحاصرة في قطاع غزة حدثًا مأساويًا، حيث توفي خمسة أطفال رضع في أحد مستشفيات مدينة غزة خلال الهدنة المؤقتة مع إسرائيل.


أعلنت وزارة الصحة، التي تتبع لحركة "حماس"، يوم الأربعاء، عن اكتشاف وفاة خمسة أطفال حديثي الولادة في مستشفى بمدينة غزة خلال فترة الهدنة المؤقتة مع إسرائيل.

قبل بدء الهدنة يوم الجمعة، بعد سبعة أسابيع من النزاع، شنت الغارات الإسرائيلية هجماتٍ على عدة مستشفيات في شمال قطاع غزة، وتم إخلاء بعضها بأمر من الجيش الإسرائيلي.

صرَّح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن القوات الإسرائيلية قامت بإغلاق وحدة العناية المركزة في مستشفى النصر للأطفال، وتمكَّن الأطباء أخيرًا من الوصول إليها في مساء يوم الثلاثاء. وأضاف القدرة: "تركت قوات الاحتلال خمسة أطفال خُدِّج عُثِر عليهم متحللين جزئيًا، ومنع الجنود العائلات من الاقتراب من الأطفال الرضع قبل يوم الثلاثاء".

ولم يرد الجيش الإسرائيلي بشكل فوري على الأمر عندما تم الاتصال به من قبل وكالة الصحافة الفرنسية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، تابع العالم مصير 39 طفلًا خُدِّجًا خلال حصار القوات الإسرائيلية لمستشفى الشفاء.

وأكدت وزارة الصحة التي يديرها "حماس" أن ثمانية من هؤلاء الأطفال توفوا بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي أثَّر على تشغيل أجهزة حفاضاتهم، وتم نقل 31 آخرين، معظمهم إلى مصر، لتلقي العلاج.


المصدر : الشفافية نيور