الولايات المتحدة تبحث مع إسرائيل إعادة المدنيين إلى شمال غزة لتجنب الخسائر البشرية. وسط انتقادات دولية لهجمات إسرائيل على قطاع غزة وإجلاء السكان، تستمر الجهود للتخفيف من تداول الصراع وتحقيق السلام.


 تناقش الولايات المتحدة حالياً مع إسرائيل فكرة إعادة المدنيين الذين تم إجلاؤهم من جنوب قطاع غزة إلى شماله، بهدف تقليل عدد الضحايا المدنيين. أفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى لشبكة "سي إن إن" بأن الإدارة الأمريكية تبحث مع الجانب الإسرائيلي سبل حماية آلاف المدنيين الهاربين من الشمال إلى جنوب غزة.

وأشار المسؤول إلى أن إحدى الخيارات المدروسة هي إعادة السكان المدنيين إلى الشمال، على الرغم من تدمير معظم شمال القطاع نتيجة للهجمات العسكرية والغارات الإسرائيلية.

وقد أثار إصرار إسرائيل على إجلاء سكان غزة إلى الجنوب انتقادات واسعة، حيث وصفها مقرر الأمم المتحدة المعني بمسألة السكن اللائق بأنها "جريمة دولية". وأكد على أن هذا الإجلاء، الذي يتضمن نقل أكثر من مليون شخص، يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

في السياق نفسه، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عزم الجيش الإسرائيلي استئناف العمليات القتالية في قطاع غزة قريبًا، مع التخطيط لتنفيذها في جميع المناطق القطاع.


المصدر : الشفافية نيوز