يتوجه الرئيس المصري السيسي إلى الإمارات للمشاركة في كوب 28، ويركز على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف وتعزيز التعاون مع الإمارات.


وتأتي مشاركة الرئيس المصري بقمة المناخ تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي ستتولى بلاده الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

ويركز الرئيس المصري خلال أعمال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي، والتي انطلقت من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022. وقد ركزت قمة شرم الشيخ على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس المصري إلى دبي عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة الرئيس المصري إلى الإمارات في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، والتي تستند إلى المصالح المشتركة والرؤية المشتركة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.


المصدر : الشفافية نيوز