مؤسسة كهرباء لبنان بدأت بتحرير محاضر لتحصيل قيم استهلاك الكهرباء من مخيمات النازحين السوريين في لبنان، وذلك بناء على قرارات رسمية وموافقة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وطالبت المؤسسة من النازحين السوريين التعاون مع فرقها المولجة متابعة هذا الموضوع، والتقيد بدفع الفواتير.


بدأت مؤسسة كهرباء لبنان يوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 بتحرير محاضر لتحصيل قيم استهلاك الكهرباء من مخيمات النازحين السوريين في لبنان. وبحسب المؤسسة، فقد تم تركيب ما يقارب 900 عداد إلكتروني في هذه المخيمات، والتي بدأت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة بقراءتها.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن إطار تنفيذ خطة الطوارئ الوطنية لقطاع الكهرباء، وبناء على قرارات مجلس إدارة المؤسسة ولجنة الوزارية المشكلة بقرار مجلس الوزراء. كما أشارت إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR تخصص نسبة مالية لزوم استهلاك الكهرباء من ضمن مجمل مبالغ المساعدات المالية المدفوعة من جانبها إلى النازحين السوريين.

وطالبت مؤسسة كهرباء لبنان من النازحين السوريين التعاون مع فرق المؤسسة المولجة متابعة هذا الموضوع، والتقيد بدفع المتوجبات المالية المطلوبة منهم لقاء استهلاكهم للطاقة الكهربائية. وأشارت إلى أن الطاقة الكهربائية هي سلعة يتوجب تسديد ثمنها، أيا من كان مستهلكها. 


المصدر : الشفافية نيوز