هل فكرت يوماً كم عدد اللغات التي يتم استخدامها حول العالم؟ قد يعتقد البعض أن العالم لا يستخدم إلا عدداً قليلاً من اللغات الأساسية، مثل العربية والإنجليزية والفرنسية. ولكن في الواقع، هناك أكثر من 7000 لغة يتم التحدث بها حول العالم.


ووفقاً لما نشره موقع "thetravel" تعتبر اللغة العربية إحدى اللغات الأكثر انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها حوالي 274 مليون شخص، في 22 دولة عربية. وهي اللغة الرسمية في العديد من هذه الدول، بما في ذلك مصر والأردن وتونس والمغرب.

بينما اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها حوالي 1.5 مليار شخص، في أكثر من 100 دولة. وهي اللغة الرسمية في العديد من هذه الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الكومنولث.

وتعتبر لغة الماندرين الصينية هي اللغة الأكثر تحدثاً في العالم، حيث يتحدث بها حوالي 1.1 مليار شخص، في الصين ومناطق أخرى من آسيا. وهي اللغة الرسمية في الصين وتايوان وسنغافورة.

بينما تحتل اللغة الإسبانية المرتبة الثالثة من حيث الانتشار في العالم، حيث يتحدث بها حوالي 559 مليون شخص، في 20 دولة في أمريكا اللاتينية وإسبانيا.

اما اللغة الفرنسية هي اللغة الرابعة الأكثر انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها حوالي 274 مليون شخص، في 29 دولة في أوروبا وإفريقيا والأمريكتين.

 

تلعب اللغات دوراً مهماً في التواصل بين الناس من مختلف الثقافات. وتعد اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر أهمية في العالم اليوم، حيث يتم استخدامها في العديد من المجالات، مثل التجارة والعلوم والتعليم.


المصدر : الشفافية نيوز