أظهرت دراسة أجراها بنك UBS السويسري أن الذين أصبحوا مليارديرات العام الماضي ورثوا من النقد والأصول أكثر مما حققوا بالفعل من خلال استثماراتهم وريادة الأعمال.


من بين 137 شخصًا أصبحوا مليارديرات في فترة الدراسة العالمية التي استمرت 12 شهرًا، ورث 53 منهم 150.8 مليار دولار بشكل جماعي، أي أكثر من مبلغ 140.7 مليار دولار جناها 84 مليارديرًا عصاميًا جديدًا في الفترة الزمنية ذاتها.

هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الميراث ريادة الأعمال في السنوات التسع التي صدر فيها تقرير بنك UBS الذي يحمل عنوان Billionaire Ambitions، ويقول المصرف السويسري أنه لا يتوقع أن تكون المرة الأخيرة.

من المتوقع أن ينقل أكثر من ألف ملياردير مسن 5.2 تريليون دولار إلى ورثتهم على مدى السنوات العشرين إلى الثلاثين المقبلة.

وجد الاستطلاع أن أولئك الذين ورثوا ثروتهم هم أقل احتمالًا للتخلي عنها، وقال 68% من أصحاب المليارات من الجيل الأول إن العمل الخيري كان جزءًا مهمًا من تراثهم، مقارنة بـ 32% فقط من الجيل الوارث.

قال 60% من المليارديرات الورثة إنهم يخططون للأجيال القادمة لمواصلة الاستفادة من ثرواتهم.

أفاد بنك UBS أن انتقال الثروة بين الأجيال كان متوقعًا مع تقدم الجيل الحالي من المليارديرات في العمر، لكن البيانات الجديدة تشير إلى أن الاتجاه يكتسب الآن زخمًا.

من المتوقع أن يعطي جيل طفرة المواليد 72.6 تريليون دولار من الأصول مباشرة إلى ورثتهم حتى عام 2045.

قدم المليارديران تشارلي مونغر ووارن بافيت نصائح حول تخطيط التركة للأثرياء في وقت سابق من هذا العام. حذّر بافيت من إبقاء الأولاد دون علم عندما يتعلق الأمر بعملية الميراث، واتخذ مونغر نهجًا أكثر مباشرة في نصيحته: "ما عليك سوى الاحتفاظ بهذا السهم".


المصدر : الشفافية نيوز