رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وصل إلى دبي لترأس وفد لبنان في مؤتمر المناخ "كوب 28". ويتوقع أن يلقي كلمته أمام المؤتمر غداً السبت. ويركز لبنان على مخاطر تغير المناخ ومطالبته بدعم دولي.


رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وصل إلى الإمارات العربية المتحدة لترؤس وفد لبنان إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28"، الذي يبدأ أعماله رسميًّا اليوم في إمارة دبي.

ويضم الوفد اللبناني إلى المؤتمر وزير البيئة ناصر ياسين، وزير الطاقة وليد فياض، سفير لبنان في الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب نبيه دندن، ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الحكومة كلمته أمام المؤتمر غداً السبت، حيث سيركز على المخاطر التي يتعرض لها لبنان بسبب تغير المناخ، ومطالبته بتقديم الدعم الدولي للبنان في هذا المجال.

ويتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 20 ألف مشارك من مختلف دول العالم، حيث سيناقشون سبل مكافحة تغير المناخ، ووضع الأهداف الجديدة لخفض الانبعاثات.

ومن المتوقع أن يشكل مؤتمر "كوب 28" فرصة مهمة للبنان لتعزيز ملفه في مجال تغير المناخ، والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم الدولي للبنان في هذا المجال.

وتأتي مشاركة لبنان في هذا المؤتمر في إطار التزامه بالاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، التي انضم إليها عام 1994.


المصدر : الشفافية نيوز