أوبك+ تتفق على خفض الإنتاج بمقدار 900 ألف برميل يومياً، وروسيا تعلن استمرار عملها في المجموعة، والبرازيل تنضم إلى المجموعة في يناير 2024.


في اجتماع هام عقدته يوم أمس الخميس، أكدت مجموعة أوبك+ التزامها بالحفاظ على استقرار أسعار النفط. وجاء هذا الاجتماع بعد الكشف عن انضمام البرازيل إلى المجموعة في يناير 2024.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن روسيا ستستمر في العمل في إطار مجموعة أوبك+. وأكد بيسكوف أن المجموعة تلعب دوراً مهماً في استقرار أسواق الطاقة وأسعار النفط.

وافق أعضاء في مجموعة أوبك+، في الاجتماع أمس، على خفض الإنتاج بشكل طوعي بمقدار 900 ألف برميل يوميا. وجاء هذا الخفض الطوعي بجانب تمديد السعودية خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل 2024.

وكانت دول مجموعة أوبك+ اتفقت في نوفمبر 2022 على خفض إنتاج النفط من أجل الحفاظ على استقرار الأسواق النفطية. وتنص الصفقة على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل في اليوم حتى نهاية عام 2024. كما يخفض بعض الأعضاء في المجموعة، وعلى رأسها روسيا والسعودية، الإنتاج إضافيا بشكل طوعي إلى جانب الأحجام المتفق عليها.


المصدر : الشفافية نيوز