تتواصل الأعمال القتالية على الجبهة اللبنانية، مع استئناف إسرائيل عدوانها على قطاع غزة. في سياق ذلك، أعلنت أفواج المقاومة اللبنانية أمل استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، فيما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدات جنوب لبنان بقصف صاروخي ومدفعي.


في تطورات متسارعة، تتواصل الأعمال القتالية على الجبهة اللبنانية، مع استئناف إسرائيل عدوانها على قطاع غزة.

وفي آخر التطورات، أعلنت أفواج المقاومة اللبنانية أمل استهداف مواقع الرمثا ورويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا بالأسلحة المناسبة.

فيما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدات بيت ليف وكفرحمام وكفرشوبا في جنوب لبنان، بالإضافة إلى أطراف الناقورة. كما أطلق العدو قذائف فوسفورية ومضيئة باتجاه أطراف بلدة الخيام ومرتفعات.

وكان قد طال قصف مدفعي فوسفوري أطراف الناقورة وعلما الشعب وسهل الخيام وتلة الحمامص. كما قصفت مدفعية العدو بعنف على أطراف عيتا الشعب و محيط بلدة يارون.

كذلك، تعرضت تلة "العويضة" لجهة بلدة الطيبة لسقوط عدد من القذائف المعادية بالإضافة إلى استهداف محيط كنيسة بلدة يارون.

وقصفت مدفعية العدو أطراف راميا وعيتا الشعب و سهل الخيام. كما طال قصف مدفعي صهيوني منطقة "رباع التبن" و "وشانوح" جنوبي بلدة كفرشوبا.

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات متتالية استهداف مواقع وجنود إسرائيليين في رويسات العلم، موقع بركة ريشا، موقع الراهب، وموقع جل العلام بالأسلحة المناسبة.

كما رد على قصف منزل في بلدة حولا يوم أمس باستهداف قوتين عسكريتين إسرائيليتين أثناء تواجدهما داخل منزلين في مستوطنة دوفيف.

أيضًا، استهدف حزب الله موقع المرج وموقع المطلة. وسابقًا، أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي اليوم، أن الجيش يهاجم بمسيرات وقصف مدفعي بنى تحتية تابعة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف أنه "رصدنا إطلاق قذائف من لبنان على معسكراتنا والجيش يقصف مصادر إطلاق النار".

 


المصدر : الشفافية نيوز