مظاهرات في أوكرانيا مطالبة بتسريح العسكريين الذين أمضوا 18 شهراً في الخدمة. وشارك في المظاهرات مئات الأشخاص، معظمهم من أقارب العسكريين الموجودين في منطقة العمليات القتالية. ولا يحدد القانون الحالي في أوكرانيا مدة الخدمة لأولئك الذين تمت تعبئتهم أثناء الأحكام العرفية، لذلك يطالب المتظاهرون السلطات بحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.


خرجت مظاهرات في وسط العاصمة الأوكرانية كييف ومدن أخرى في البلاد، مطالبة بتسريح العسكريين الذين أمضوا 18 شهراً في الخدمة.

وشارك مئات الأشخاص في المظاهرات، معظمهم من أقارب العسكريين في القوات الأوكرانية الموجودين في منطقة العمليات القتالية.

ولا يحدد القانون الحالي في أوكرانيا مدة الخدمة لأولئك الذين تمت تعبئتهم أثناء الأحكام العرفية، لذلك يطالب المتظاهرون السلطات بحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وخرجت مظاهرات مماثلة مرتين في العاصمة الأوكرانية ومناطق أخرى في نوفمبر الماضي. وفي وقت سابق، تم نشر عريضة على الموقع الإلكتروني لرئيس أوكرانيا تتضمن اقتراحا بوضع حد أقصى لفترة الخدمة قدره 18 شهراً للأفراد العسكريين على خط المواجهة. وحصل هذا الاقتراح على الـ25 ألف صوت المطلوبة لكي يتم النظر فيها من قبل رئيس الدولة.

كما تم تقديم مشروع قانون إلى البرلمان الأوكراني من شأنه أن يحدد مواعيد نهائية لتسريح المقاتلين، لكن لم يتم النظر فيه بعد


المصدر : الشفافية نيوز